يوم القلب العالمي

السوداني عندما يقول لك " ات (انت) ما عندك قلب " يعني بكلامه انك ذاكرتك ضعيفة او نساي .


كل سنة ووقلوبكم سالمة وتسلم قلوبكم من الأذي
ويعود علينا وعليكم والقلوب عامرة بالإيمان

29/سبتمبر 2011

تحت شعار:

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
29/سبتمبر 2011
تمثّل الأمراض القلبية الوعائية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، أهمّ الأمراض الفتاكة في العالم، إذ تحصد أرواح 17,3 مليون نسمة كل عام. والغرض من يوم القلب العالمي هو إذكاء الوعي العام بكيفية الحد، إلى أدنى مستوى، من عوامل الاختطار المرتبطة بتلك الأمراض، مثل التحكّم في الوزن وممارسة النشاط البدني بانتظام.
الوضع في الدول العربية


أمراض القلب السبب الرئيسي الأول للوفاة عربياً هذا ما اعلنه اكبر تجمع لأطباء واستشاري امراض القلب في الدول العربية حيث انعقد المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض القلب في العام 2008 وحضره 4700 مشارك ومحاضر من كافة دول العالم.
وقبلها ناقش مؤتمر طبي كبير عقد في دبي وشارك فيه ما يزيد على 300 من كبار الاخصائيين التحدي الكبير الذي تواجهه منطقة الشرق الأوسط فيما يتعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية والتي تعتبر من اخطر المشاكل الصحية في المنطقة.

World Heart Day was created in 2000 to inform people around the globe that heart disease and stroke are the world’s leading cause of death, claiming 17.1 million lives each year.
Together with its members, the World Heart Federation spreads the news that at least 80% of premature deaths from heart disease and stroke could be avoided if the main risk factors, tobacco, unhealthy diet and physical inactivity, are controlled.
World Heart Day will take place on 29 September each year.

National activities such as public talks and screenings, walks and runs, concerts or sporting events are organized worldwide by members and partners of the World Heart

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

"ويل لك من الناس وويل للناس منك لن تمسَك النار"

ترجمان الملك مستقبل واعد وأسلوب جديد للرواية السودانية

من روائع ابراهيم ود الفراش