الثلاثاء، 5 مايو 2015

الفايت الحدود واسو

الفايت الحدود واسو,,,,,
        يدعو ديننا الحنيف للمعاملة الحسنة وحسن الخلق والتعامل بإحترام مع الصغير و الكبيرومع الخفير والمدير ومع الغني والفقير ومع الرئيس والمرؤوس ويقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "ألا أخبركم بأحبكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة؟ فأعادها ثلاثاً أو مرتين. قالوا: بلى يا رسول الله. قال: "أحسنكم خلقاً"
في زماننا هذا للأسف حسن المعاملة وحسن الخلق أضحى عملة نادرة قلما تجدها وخاصة من أصحاب المقامات الرفيعة (مدير ، وزير، رئيس،ملك ......إلخ) . ولكن بحمد الله مازالت أمتنا الإسلامية بخير طالما أن هنالك من يقف لهؤلاء المسؤولين رفيعي المقام الذي يتجاوزون حدودهم ويردعهم عن تكبرهم واضطهادهم لمن هم دونهم .طالعت صحف اليوم وقرأت خبراً مفاده " قرارا بإعفاء رئيس المراسم الملكية في السعودية محمد الطبيشي من منصبه، بعد قيامه بصفع مصور اثناء استقبال الملك سلمان للعاهل المغربي "إنتهى. هذا الخبر في منطقتنا العربية من الأخبار النادرة جداً وقد لاقى الخبر إستحساناً من المجتمع العربي وخاصة الإعلاميين وهم يحتفلون بيوم الصحافة فكانت "عيدية" من الملك سلمان بمناسبة هذه الإحتفالية .
سلمت يا سلمان لأنك نصرت المظلوم بمحاسبة من ظلمه ونصرت الظالم بمنعه من ظلم العباد تطبيقاً لحديث الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم " عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ هَذَا نَنْصُرُهُ مَظْلُومًا فَكَيْفَ نَنْصُرُهُ ظَالِمًا قَالَ تَأْخُذُ فَوْقَ يَدَيْهِ. رواه البخاري .هذه دعوة منّا لرؤسائنا بالصوت العالي " الفايت الحدود واسو" وبالفصحى من يتجاوز حده من المسئولين في التعامل مع الشعب حاسبوه بدون مجاملة أو محاباة بعيداً عن مراعاة كل العلاقات الحزبية او القبلية . نتمنى منكم ان تقتدوا بالملك سلمان ولتبدأوا بأصلاح الفساد الذي ظهر في البر والبحر والجو ، هذا الفساد الذي ازكم نفوس شعبنا السوداني الصابر الأبي ، فلا محسوبية لأحد ولا محاباة ولا كبير فوق القانون من أغتصب حقا بغير حق يرده ومن لم يرده بالحسني ينزع منه بقوة القانون .في الختام نتمني من الله العلي القدير أن تنتقل عدوي محاسبة المسؤولين وتتفشى في السودان الذي تفشت فيه عدوى الكنكشة في السطة وعدوى التجاوز عمّن يتجاوزون الحد بدون حسيب او رقيب لأنهم نسوا أن عتيد ورقيب يسجل كل ما يفعلون و"يهببون" . فيا بشيرنا كن نذيراً حتى لا يغضب منك رب البشير وكن كصاحب الحوت وقل " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" عسى أن يستجيب لك وينجيك من هذه الدنيا الفانية وترجل من هذه السفينة قبل أن يلتقمك الحوت ولات حين مناص .


كسرة :

نتمنى ان نسمع اخبار محاسبة المواطن التاي  واخذ حقه من الموظف ( العنيف ) الذي لم يراع حرمة أنه ضيف في بلد الرسول ولم يحترم السوداني في أرضه.


  

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية