الثلاثاء، 16 فبراير 2016

الحبيب وفرسانه والذهب

الحبيب وفرسانه والذهب

 رياضة الفروسية من الرياضات المهمة وقد اهتمت بها كل الحضارات منذ عهد سيدنا موسى وقد كانت قديما أكثر من رياضة لأنها كانت تكتشف الفرسان وتدربهم ليكونا فرساناً وقادة في مجتمعاتهم ، في الدول الأوربية إرتبطت كلمة فارس بطبقة النبلاء  (Nobles)  أو الماركيز Marquis)) .
ذكر رسولنا الكريم أن الخيول ثلاثة فرس للرحمن وفرس للشيطان وفرس للإنسان في الحديث الذي صححه الألباني عن بن مسعود قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" الخيل ثلاثة : ففرس للرحمن و فرس للشيطان و فرس للإنسان فأما فرس الرحمن فالذي يرتبط في سبيل الله فعلفه و روثه و بوله في ميزانه و أما فرس الشيطان فالذي يقامر أو يراهن عليه و أما فرس الإنسان فالفرس يرتبطها الإنسان يلتمس بطنها فهي ستر من الفقر.
تابعت بالأمس في قناة النيل الأزرق برنامج "فرسان الذهب" الذي قدم تقريراً عن بطولة الإستقلال الدولية لـ(التقاط الأوتاد) المؤهلة لكأس العالم 2016 المنعقدة بالخرطوم في الفترة من 19-23 من الشهر الجاري بمشاركة سبعة دول  (أمريكا، باكستان، قطر، اليمن، روسيا، الأردن وسلطة عمان) وقد كان منتخب السودان بقيادة رئيس إتحاد الفروسية السوداني عبد الرحمن المهدي بمعية الفارس محمد علي شبيلي، والفارس حاتم محمد عبدالله، والفارس عبدالله عبد المطلب، والفارس وليد محمد بلال ، حصد  المنتخب السوداني ست ذهبيات جعلته في مقدمة الفرق ويليه منخب الأردن ثم منتخب سلطنة عمان  وحل منتخب اليمن رابعاً بينما خرجت منتخبات امريكا وروسيا وباكستان وقطر من سباق التأهل.
الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد من الإتحادات الفتية  رسميا خلال شهر أكتوبر عام 2013، واتخذت سلطنة عمان مقرا للإتحاد ، تنافست المنتخبات المشاركة في كأس العالم لالتقاط الأوتاد على ثماني ميداليات ذهبية :-
 أربع ميداليات للفردي وميدالية واحدة للزوجي وثلاث ميداليات للفرق وهي: الميدالية الأولى لجولة التقاط وتد بالرمح للفردي والميدالية الثانية لجولة التقاط حلقتين ووتد بالرمح للفردي والميدالية الثالثة لجولة التقاط وتد بالسيف للفردي والميدالية الرابعة لجولة قطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف للفردي والميدالية الخامسة لجولة التقاط وتد بالرمح والسيف للزوجي والميدالية السادسة لجولة التقاط وتد بالرمح للفرق والميدالية السابعة لجولة التقاط وتد بالسيف للفرق والميدالية الثامنة والأخيرة لجولة التتابع أو ما يسمى الطابور الهندي لالتقاط وتد بالرمح والسيف للفرق.
في الختام نزف التهنئة للحبيب وفرسانه على الفوز بجدارة بست ميداليات ذهبية ، وهي المرة الأولى منذ تأسيس هذه البطولة التي يكسب فيها منتخب ست ميداليات ذهبية .
هل سيحقق فرسان السودان ما لم يفعله صقور الجديان في كرة القدم لأن منتخبنا الوطني لكرة القدم لم يكسب الذهب قريباً ، نتمنى من قيادات المنتخب الوطني أن يكون هذا الفوز حافزاً لهم لإعداد منتخبنا الوطني ليحذو حذو الفرسان .
مخرج:

حققت مدرسة عبد الله موسى نصراً للسودان بفوزهم بكاس جيم لكرة القدم ، التهنئة للسودان والتحية والتجلة لأشبال السودان بهذا النصر .. مستقبل واعد للكرة السودانية .
16 فبراير 2016

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية