الاثنين، 1 يونيو 2015

الحكومة القادمة شعارها "زنبيل الملاح" قفة الملاح

الحكومة القادمة شعارها "زنبيل الملاح" قفة الملاح



كل سوداني من "الزمن الخده مشلخ " تعود أن يرى والده حاملاً القفة لجلب إحتياجات الأسرة كل أسبوع ، وعندما يشتد عوده يكون رفيق والده في هذه المهمة حتي يتعلم كيف " يشيل القفة " وذلك لان مصطلح "شيل القفة" في الدارجة السودانية تعني القدرة على تحمل المسؤولية .
بالرغم من أن الزنبيل او القفة قد اختفت من البيوت السودانية بعد ظهور الاكياس البلاستيكية السوداء الملوثة ليس للمواد الغذائية التي توضع فيها فحسب وإنما ملوثة أيضاً للبيئة بشكل خطير وذلك لإحتوائها على مادتي الزئبق والألمنيوم .
تعهد الرئيس المنتخب  !! بعد أن يتم تنصيبه يوم غدٍ الثلاثاء الثاني من مايو  الجاري لربع القرن الثاني بأن دورته المتجددة ستكون من أولوياتها ، تحقيق الامن وفرض هيبة الدولة ، بجانب تحقيق الرضا الوطني فضلاً عن " قفة الملاح " والعيش الكريم للسودانيين ، وشدد في تصريحه على أن قفة الملاح تبدأ بتوفير الأمن .
الأمن الغذائي الوطني والأمن الغذائي العربي !!!!!!!!!!
هنالك مقولة قديمة تقول "الزاد كان ما كفى أهل البيت حرام على الجيران" هذه المقولة منافية لمعاني الإيثار بين المسلمين ولكن ليس من المنطق أن يكون المواطن السوداني يعاني في توفير لقمة العيش لأسرته ويتبنى مسؤولينا مبادرة الأمن الغذائي لجيراننا العرب الذين نكن لهم كل الشكر والتقدير بوقوفهم معنا دائماً في كل المحن ونسأل الله أن يعيننا ونرد لهم هذا الجميل ولكن بعد ان تحل العافية في إقتصادنا الذي لم يصل بعد إلى بر الأمان حتى ينعم مواطنه بالأمن والأمان .

# هل تستطيع التشكيلة الجديدة أن تحل مشاكل محمد احمد المسكين أم ستكون كسابقاتها وعود ووعيد وتسويف وتخويف وتشريف بلا إحساس بالتكليف وإمتيازات بلا إنجازات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

# قال احد الظرفاء كنا في زمان نملأ جيوبنا قروش لنملأ قفة الملاح بالخضروات أما اليوم نملأ قفة الملاح قروش لنملأ جيوبنا بالخضروات.... الله في .


عبد السلام محمد حسين – غرة مايو 2015

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية